Monday, April 30, 2007

لقاء العمر

الساعة الثانية عشر والربع تماما جالسا في الصالة قبل الجميع في الوقت المحدد في مكانه بكل هدوء ليس معه أي ورقة كما يفعل أصحاب الشركات الكبرى ، جالس بهدوء دون تعجرف .

وقف وتكلم عندما اكتمل العدد وجاء جميع المشاركين معه في حلقة البحث والتي كانت بعنوان تأثير رأس المال على الصناعة الإعلامية والتي أدارها الإعلامي جورج قرداحي الذي أشار في بداية حديثه الى تأثير رأس المال على الحريات الصحافية والإعلامية، والحاجة الى التقنيات الحديثة في دعم الرسالة الإعلامية.

كان اول من تكلم ، كلام واضح غير منمق او مفلسف ، تكلم بكل حرية وجراءة عن الاعلام في الوطن العربي وكعادته اضحك الجميع مع ان الذي اضحكنا يجب ان بيكينا لانه واقع مرير الذي نعيش فيه مع التغطية الغير صريحة وواضحة للاعلام العربي اذ كانت القنوات العربية والتي عددها تجاوز المئات لا تعمل على نقل الواقع فمن سوف يعرض واقعنا العربي اذ انك لا تعرف أي قناة تلفزيونية يجب ان تصدق وتتابع فالقنوات الحكومية لا تتكلم بكل صراحة وتهتم بالشؤون الداخلية والشؤون الداخلية المسموح فقط التكلم عنها والقنوات الخاصة تهتم فقط في جلب اكبر عدد من الاعلانات

كما عرض التجربة المصرية في ملكية الحكومة لوسائل الإعلام في السابق، حيث ربط دوما في ذهنية المواطن المصري ان الإعلام للحكومة، لافتا الى ان الامور بدأت تتغير ودخل رأس المالي في الصناعة الإعلامية في مصر بشكل جيد. وقال ان قصة النجاح الحقيقية للإعلام هي محطة التلفزيون التي تمول من المشاهدين، معترفا ان اصحاب رأس المال حريصون على توفير دخل كبير لمشاريعهم. وقال "التحدي الحقيقي يكمن في توفير العائد المناسب لوسيلة الإعلام، والإعلان لا يبث الا في المحطات الناجحة التي تحصل على نسبة مشاهدة عالية".
تكلم وتكلم الكثير ولكن كان اقل الاشخاص المتكلمين وقتا مع انه شمل جميع الأفكار والوقائع مع التذكير انه لم يكن يحمل أي ورقة كما انه لم يكن يتكلم بطريقة كانه يحفظ ما يتكلم به.

هذا الرجل زاد اعجابي به مليون ضعف لا استطيع ان اشرح لكم او افسر لكم طريقته في الكلام او اكتب كل ما قد تحدث به
سوف اعمل على انزال جزء مما تكلم به في المؤتمر في القريب العاجل

عندما انتهى كان لي الشرف انني من القلائل الذين تكلمو معه لمدة لا تزيد عن 3 ثواني اذ انه شخص يقدر الوقت خرج مسرعا قلت له استاذ سويرس لو سمحت اريد ان اقول لك انك قدوتي في الحياة وزاد اعجابي به اكثر اذ انه كان في قمة التواضع - في هذا الوقت كنت افكر لو قلت هذه الكلمة لشخص اخر في نفس مركزه ماذا كان قد فعل؟!- كان شاكرا لي و ابتسم واخذت صورة معه
مع كل هذا الاعجاب يجب ان اثني ايضا على الاعلامي الكبير جورج قرداحي الذي لم اتوقع ابدا انه في هذا الهدوء وهذه الثقافة و والمهنية والاحتراف..
لغة عربية قوية جدا جدا، تداخل جميل في الافكار و محاور رائع ومتواضح.
اعلامي تحترمه على الشاشة وخارج الشاشة

4 comments:

Anonymous said...

حمد لله على سلامتك...
الظاهر إن مشاركتك في المنتدى كانت مثمرة وعند حسن ظنك..مبروك

بس أنا عاتب عليك..إذا كان اللقاء دا إسمه لقاء العمر طب لقائك مع سمو الأمير سندباد حفظه الله حيكون إسمه إيه؟

:)))

نهارك سعيد

Lemonada said...

ها ها ها معلش يا حضرة السندباد معنديش المعرفة الكاملة فيك معلش اعزرني بس السيد ساويرس عاملي حاجة مع انني مرات كثيرة مش بيتعجبني افكارة وجميع اعمالة بس معجبة بتفكيرو و عملوا الجاد
نهارك ليموناضة مع النعناع

محمد صلاح العزب said...

اهو كده يا ليمو يا جميلة
منورة دايما
جدا
فعلا
حتما
بس كفاية أوي كده على ساويرس

Lemonada said...

منور انت يا محمد وتعرف حاجة على ما اظن كده كفاية على ساويرس معاك حق